Politici e elezioni, Voto libero e di partecipare attivamente alla democrazia, Voto per il cambiamento, On line referendum
Mahmoud al-Abrash

الأبرش يزور إيران ويبحث مع رئيس مجلس الشورى الإيراني العلاقا

Mahmoud al-Abrash 57%

 

قال رئيس مجلس الشعب، الدكتور محمود الأبرش، يوم السبت، أن "التعاون السوري الإيراني كان مفيدا دوما للمنطقة واستقرارها، وأن التعاون والتنسيق المستمرين من شأنهما إحباط كل المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة وتستهدف ثرواتها وهويتها".

واضاف الأبرش, خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، في العاصمة الإيرانية طهران، أن "زيارته تأتي في إطار تعزيز العمل البرلماني وتوحيد المواقف في المؤتمرات الدولية"، مبينا ضرورة "تعزيز العمل البرلماني الثنائي لخدمة قضايا العالم الإسلامي وخاصة القضية الفلسطينية".

ولفت رئيس مجلس الشعب إلى "حرص سورية على التعاون الثنائي مع إيران وتفعيل العمل البرلماني لخدمة القضايا العادلة"، مضيفا أن "دور البرلمانات يجب ألا يقتصر على العمل البرلماني فقط، بل يجب أن يشمل الأمور الاقتصادية والتعليمية والسياحة والبيئة بما يحقق التنمية للشعوب".

وبيّن رئيس مجلس الشعب أن "تفعيل وتعزيز دور البرلمانات الآسيوية ومنظمة المؤتمر الإسلامي يسهم مساهمة فاعلة في خدمة قضايا المنطقة الأساسية"، موضحا "ضرورة وجود إستراتيجية كاملة لمعالجة المشكلات التي تعاني منها بلدان المنطقة، وذلك من خلال تفعيل اللجان البرلمانية وتوسيع نطاق عملها".

وبدأ الدكتور الأبرش صباح اليوم زيارة رسمية لإيران، تستغرق أربعة أيام، يلتقي خلالها الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد، كما يبحث مع المسؤولين الإيرانيين العلاقات الثنائية والبرلمانية، وآخر التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية.

من جهته، أشار لاريجاني إلى أهمية التنسيق بين سورية وإيران في شتى المجالات، وأن التعاون بين البلدين يقوي موقفهما الدولي ويعزز دورهما الإقليمي ويسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة"، كما تحدث عن زيارته لسورية ولقائه بالرئيس بشار الأسد، واصفا هذا اللقاء بالمهم جدا حيث تم بحث القضايا الإقليمية وسبل توسيع التعاون ليشمل المجالات الاقتصادية والمجالات الأخرى.

وكان لاريجاني، زار دمشق في شهر تشرين الثاني الماضي، للمشاركة في مؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية الذي أقيمت فعالياته في دمشق، والتقى خلال زيارته الرئيس الأسد، وتناول اللقاء "الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية بين سورية وإيران والتطور الكبير الذي تشهده".

ويقوم مسؤولو البلدين، بين الحين والآخر، بتبادل الزيارات، التي تهدف إلى تطوير العلاقة بين الطرفين في النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغير ذلك.

وبدأت العلاقات السورية الإيرانية تأخذ شكلا مميزا بعد الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، وشهدت الأعوام الأخيرة تسارعا كبيرا لمستوى العلاقات السورية الإيرانية على مختلف الصعد، خاصة منذ وصول الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى الحكم في إيران عام 2005. 

 

 

9/1/2011

المصدر : www.syria-news.com

2011-01-16


Sally -
Bandiera cheno spam

ElectionsMeter non è responsabile per il contenuto del testo. Semper Si prega di fare riferimento all'autore. Ogni testo pubblicato sul ElectionsMeter dovrebbe includere nome originale dell'autore e il riferimento alla fonte originale. Gli utenti sono obbligati a seguire avviso di violazione del diritto d'autore. Si prega di leggere attentamente la politica del sito.

Torna al sondaggio: > Syria > Politici > Mahmoud al-Abrash
 
load menu